الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:44 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحوار الوطني.. أحمد عبدالعزيز يطالب بقانون لتنظيم صناعة الفنون

الفنان أحمد عبد العزيز
الفنان أحمد عبد العزيز

تحدث الفنان أحمد عبد العزيز، خلال حواره في جلسة لجنة الثقافة بالحوار الوطني، عن إن مستوى صناعة الفنون في مصر لا يجعلنا في موقف تقييم أو نقد، مؤكدا على أن صناعة الفنون تعني السينما والدراما والمسرح والموسيقى وكل ألوان الفنون.

حديث الفنان أحمد عبد العزيز عن صناعة الفنون في مصر

وأعرب الفنان أحمد عبد العزيز، خلال حديثه في جلسة لجنة "الثقافة والهوية الوطنية" بالحوار الوطني، عن بإصدار قانون لضبط وتنظيم صناعة الفنون المختلفة، وقال: "يجب أن نهتم بصناعة الفنون، التي تعد مصدر من مصادر الدخل القومي، ومن أهم مصادر تشكيل الوعي والهوية المصرية".

وتابع النجم أحمد العزيز، فقال: "علينا أن نهتم بصناعة الفنون وأهمها المواهب الفنية، مثل الأطفال الذين يتعلمون الفن، وخاصة إننا تعلمنا الفن من خلال المسرح المدرسي، ويجب أن نعيد النشاط المسرحي والفني مرة أخرى في المدارس بالمرحلة الابتدائية، لما له من مكاسب كثيرة وأهمها منع التطرف".

الفنان أحمد عبد العزيز يطالب بإصدار قانون لتنظيم صناعة الفنون

وأردف الفنان أحمد عبد العزيز، خلال كلمته في جلسة لجنة الثقافة بالحوار الوطني، وقال: "لدينا انحسار في الكَُّتاب الكبار، ونحن نحتاج الاهتمام بالكتابة والتشجيع من خلال المسابقات المختلفة،مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالأعمال التاريخية والدينية، لأنها تؤكد الهوية ويحبها الجمهور".

اقرأ أيضًا..

الحلقة الأخيرة من مسلسل الثمن بدون تقطيع وجودة HD متاحة الآن