الطريق
السبت 1 يونيو 2024 01:43 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء تطبيق قرار العمل من المنزل للوزارات والجهات الحكومية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

بدأ اليوم تنفيذ قرار الحكومة بالعمل من المنزل بنظام الأونلاين، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، وذلك لموظفوا المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ هذا القرار من أجل عدم تشغيل المباني العامة، ليوم زائد من أيام الأسبوع طوال شهر أغسطس، فضلا عن تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال، وان يحدد هذه المسألة كل وزير أو مسئول معني، على أن يكون تنفيذها طبقًا لما تراه كل منظومة، لكون بعض المباني لا يمكن أن تعمل بنظام الأون لاين طول اليوم.

وأوضح المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، أنه يتم اليوم العمل عن بُعد فى جميع قطاعات ومصالح وهيئات الوزارة، طبقا لطبيعة العمل بكل جهة من جهات الوزارة، بالنسبة للقطاعات التي لا تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور؛ وذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأكد متحدث وزارة الري، أن الوزارة تعتمد على الإضاءة الطبيعية في المكاتب، والحد من استخدام الأجهزة والمصاعد وأجهزة التكييف وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء خلال أيام العمل من مقر الوزارة، بما لا يؤثر على سير منظومة العمل، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الري.

اقرأ أيضاً: وزارة العمل: ندوة توعوية بـ”قانون العمل” و”المساواة بين الجنسين” بالقاهرة

موضوعات متعلقة