الطريق
السبت 1 يونيو 2024 03:57 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح

وزير الصحة
وزير الصحة

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم، لمتابعة تجهيزات المستشفيات في محافظة شمال سيناء وأيضا مستجدات خريطة مواجهة وإدارة الأزمات.

يأتي ذلك استعداداً لاستقبال المرضى من الأخوة الفلسطينيين من قطاع غزة، وذلك بمركز السيطرة والتحكم في وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الصحة يتابع تجهيزات المستشفيات بشمال سيناء

وتابع وزير الصحة، تجهيزات المستشفيات والمنشآت الصحية باختلاف تبعياتها ومدى جاهزيتها لاستقبال المرضى وتقديم أفضل رعاية صحية لهم.

ووجه الوزير برفع السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية لاستقبال المصابين والمرضى بما يضمن توزيعهم على المستشفيات والتنسيق مع المستشفيات الجامعية.

كما راجع "عبد الغفار" منظومة الاستقبال والإحالة للمستشفيات وتوافر الفرق الطبية والأجهزة اللازمة بالمستشفيات في العريش وبئر العبد والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

ونوه أنه تم التنسيق لاستقبال أول 81 حالة من المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وأكد "عبدالغفار" أنه تم تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح، موجها بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني بمصر لتقديم الرعاية اللازمة لمرافقي المصابين من الأطفال.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: مصر حققت نجاحات كبيرة في مكافحة مرض الالتهاب السحائي