الطريق
السبت 15 يونيو 2024 02:37 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يكشف خطة الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك

شهر رمضان المبارك
شهر رمضان المبارك

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أنه بعد نجاح الخطة الرمضانية العام الماضي هناك جهود لأن يكون رمضان هذا العام شديد التميز، حيث أطلقنا أقوى برنامج رمضاني لعام 1445هـ، بأكثر من مائة عالم وقارئ يحيون ليالي شهر رمضان المبارك بمسجد الإمام الحسين وحده.

وذلك فضلًا عن الملتقيات الفكرية بالمديريات الإقليمية على شاكلة الملتقى الفكري بمسجد الإمام الحسين، بجانب تكثيف الأنشطة بصورة غير مسبوقة في جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق بالتراويح أكد وزير الأوقاف، أنه لم يحدد وقت بعد للصلاة، وفي الوقت نفسه، بين أن الأصل هو التخفيف على الناس، ويرجع ذلك إلى طبيعة كل مسجد، ومديرية في تحديد مساجد التهجد والاعتكاف، على أن يكون للتهجد إمام أو قارئ معتمد من الأوقاف، بنفس ضوابط العام الماضي، كما يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من الأوقاف.

وأوضح وزير الأوقاف، أن شهر الخير قادم، فرمضان شهر البر والصلة، وسيوزع خلاله خمسمائة طن سلع غذائية من الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك على هامش، لقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح اليوم الإثنين 29 من يناير 2024 بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.