الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:14 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الكرة الإسباني في خطر كبير.. تفاصيل

ديل بوسكي
ديل بوسكي

أفصحت وزيرة الرياضة الإسبانية، بيلار أليجريا، عن تعيين فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني الأسبق لمنتخب إسبانيا وريال مدريد الإسباني رئيساً للجنة، التي ستشرف على تسيير أمور الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وجاء ذلك بعد الاضطرابات الأخيرة بالاتحاد.

وأعلنت إسبانيا الأسبوع الماضي، عن تشكيل لجنة خاصة لإدارة الاتحاد المحلي للعبة، لحين إجراء انتخابات جديدة، بعد شهور من الفضائح، شهدت إقالة والتحقيق في فساد رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس.

وهي الأزمة التي يراقبها الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي ويهدد بتجميد الكرة الاسبانية.

ويواجه اتحاد الكرة الإسباني خطر التجميد من جانب الاتحاد الدولي "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا" بسبب احتمالية وجود تدخلات سياسية وحكومية فى الكرة الإسبانية.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن هناك حالة من الغضب تسيطر على الفيفا واليويفا، بسبب تدخلات خوسيه مانويل رودريجيز رئيس المجلس الأعلى للرياضة الإسبانية فى عمل الاتحاد الإسباني.

وتابعت: "العواقب المحتملة فى حال ثبوت التدخل الحكومي ستطول إسبانيا قد تصل إلى تجميد مشاركة المنتخبات الإسبانية من المسابقات الدولية، بما فيها اليورو والأولمبياد، ثم أن العقوبات ستطول الأندية الإسبانية المشاركة فى البطولات الأوروبية الموسم المقبل، وقد يصل الأمر لإمكانية تجريد إسبانيا من شرف تنظيم كأس العالم 2030".

وأشارت: "الفيفا واليويفا ينتظران الجمعة المقبل كموعد نهائي للحصول على إجابات من وزارة الرياضية على الأسئلة التي طرحتها، والمتعلقة بـ"الأسس القانونية التى تم تعيين اللجنة (لإدارة اتحاد الكرة) بناءً عليها، وهوية الأعضاء والصلاحيات، وتفاصيل العلاقة بين اللجنة وهيئات صنع القرار في الاتحاد الإسباني".

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا