الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:42 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأرصاد” تكشف آخر تطورات سيل وادي الأربعين سانت كاترين

سيول وادي الأربعين بسانت كاترين
سيول وادي الأربعين بسانت كاترين

شاركت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل قليل، مقطع فيديو كشفت من خلاله آخر تطورات السيول متوسطة الحدة، التي ضربت مدينة سانت كاترين، إحداهما بوادي الأربعين، والثاني بمنطقة الطرفة، والثالث بوادي التفاحة، وجميعهم اتجهوا في مجراهم الطبيعي نحو الخزان الجوفي ومنطقة البحيرات والسدود الجبلية.

وتعرضت مدينة سانت كاترين أمس الإثنين، لتساقط أمطار شديدة نتيجة التقلبات الجوية المفاجأة التي ضربت المدينة.

وكان اللواء طلعت العناني، مستشار مدينة سانت كاترين، أكد أن السيل الذي سقط على المدينة من اتجاه منطقة التفاحة والسدود ووادي الأربعين، لم يخلف آثارًا سلبية أو كوارث بشرية أو مادية.

وأشار العناني، إلى أن السيل اتجه في مجراه الطبيعي دون أن يعيق حركة مرور المركبات من على الطريق أمام المواطنين، وتحركت كل معدات مجلس المدينة فور توقف المياه لرفع ذلك من على الطريق لفتح حركة المرور.

وأضاف مستشار مدينة سانت كاترين أن السيل سقط على المدينة وصار في مجراه الطبيعي، حيث لم تتجاوز سرعته ٣٠ كيلو متر في الساعة الواحدة.

كانت مدينة سانت كاترين، تعرضت إلى سقوط أمطار مختلفة وسيول قادمة من اتجاه منطقة التفاحة مرورًا بمناطق وادي الأربعين ووادي جبال السدود.

وتم إيقاف حركة المرور لعدة دقائق، وتم استئنافها على الفور في اتجاه منطقتي كمين مقام النبي صالح وهارون حتى تم رفع الاطماءات من على الطريق وإعادة فتحه مرة أخرى للمواطنين.

الجدير بالذكر أن وادي الأربعين يعتبر من أجمل الوديان في مدينة سانت كاترين بشبه جزيرة سيناء، ويعرفه جميع السياح المترددين عليها، ويحوي المناظر الخلابة والشلالات والبحيرات التي تتكون بفعل السيول، ويرجع تسميته بهذا الإسم؛ لأنه مر عليه 40 نبيا من أنبياء الله عليهم السلام .

وكان قد شهد طقس اليوم الثلاثاء استقرار في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء مع أجواء ربيعية ممتعة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، أما بالنسبة لجنوب الصعيد فيظل الطقس شديد الحرارة نهارا.

كما تنشط الرياح أحيانا على بعض المناطق مما يعمل على تلطيف الأجواء .

وتستمر فرص سقوط الأمطار الرعدية على جنوب سيناء خلال فترات النهار تكون متفاوتة الشدة وقد تصل إلى حد السيول على مرتفعات سيناء.