الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 07:35 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التربية والتعليم يجتمع بمديري المديريات لمتابعة امتحانات نهاية العام للإعدادية

اجتماع وزارة التربية والتعليم
اجتماع وزارة التربية والتعليم

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لمتابعة واستعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثاني 2023 / 2024.

وجاء ذلك بحضور، خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والأستاذ شادى زلطة المتحدث الرسمي للوزارة.

وأستهل “حجازي” الاجتماع بالإشادة دور المديريات والإدارات التعليمية في ضبط سير امتحانات صفوف النقل الجارية حاليًا، ووجه بإعلان نتائج امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها مراجعة دقيقة.

وبعد أن اطمأن على كافة استعدادات وإجراءات المديريات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية؛ شدد على ضرورة انضباط سير الامتحانات، وعدم السماح بأي حالات غش ومواجهتها بحزم والتشديد على اجراءات التفتيش لدى دخول اللجان الامتحانية، مؤكدًا أن امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية مديري المديريات التعليمية.

وأشار “حجازي” إلى أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات، وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف، موجهًا بعقد اجتماعات مع مديرى الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية.