الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:07 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قومية المنيا تقدم ”دون كيشوت” ضمن عروض الموسم المسرحي بأسيوط

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

قدمت فرقة المنيا القومية، العرض المسرحي "دون كيشوت" على مسرح قصر ثقافة أسيوط ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة بمحافظات إقليم وسط الصعيد الثقافي، في إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث العرض عن مستوحاة عن رواية الكاتب الفرنسي إيڤ چامياك، وتصور حياة البطل "كيشوت" الذي يخوض مغامرات عديدة من أجل أن يصبح بطلا في الفروسية، ويتمكن من تغيير العالم، ونشر قيم الحق والخير والجمال، وتتصاعد الأحداث حينما يكتشف بأن المثالية لا تفيد في عالم مادي لا يعترف بشيء آخر.

"دون كيشوت" للمخرج محمد حسن، ترجمة د. فتحي العشري، أشعار ودراموتورج أشرف عتريس، ألحان إيهاب حمدي، ديكور وملابس وائل درويش، استعراضات يحيى عبد العليم، مخرج منفذ ماهر بشري.

حضر العرض ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ولجنة التحكيم المكونة من المخرج أحمد البنهاوي، الناقد محمود الحلواني، مهندس الديكور أمين مرعي، وإكرامي إسماعيل.

العرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وقدم ضمن عروض فرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق.

وتقدم هيئة قصور الثقافة 19 عرضا مسرحيا مجانيا لمحافظات "أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد" على مسرح قصر ثقافة أسيوط، تستمر يوميا حتى 29 مايو ضمن عروض الشرائح والتجارب الخاصة بالموسم الحالي، وتتواصل الفعاليات اليوم الخميس في تمام الثامنة مساءً، مع مسرحية "هو الذي رأى كل شيء" لفرقة قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر، إعداد وإخراج أحمد ثابت الشريف.