الطريق
الأحد 9 يونيو 2024 02:36 صـ 2 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال: حرب غزة كانت اختبارًا للقانون الدولي والمنظمات الأممية والنتيجة ”لم ينجح أحد” وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة من ”مواسم نجوم المسرح الجامعي” وتُكرم عددًا من نجومه محافظ الأقصر فى مرمى نيران البرلمان : يعرقل استصلاح الظهير الصحراوى.. و مذبحة النخيل شاهدة على خلل جهازه التنفيذى أسامة كمال: قائمة العار هي المكان الطبيعي لـ إسرائيل.. العار عليها وعلى من دعمها بعد غياب سنوات.. علي الحجار يعود للمسرح بمسرحية ”مش روميو وجوليت” كرم جبر لـ قصواء الخلالي: لا تهابي شيء وما تقدمونه في برنامجكم يتصدى للعدوان والكراهية حاول ذبح زوجته أمام أطفالها .. تأجيل أولى جلسات محاكمة عاطل الهرم وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة إنهاء حرب غزة وإطلاق سراح المحتجزين والد الشاب الأقصري.. صفعة القلم في الصعيد لها حق عرب عند ”عمرو دياب ” الصحة تؤكد عدم وجود أمراض وبائية بين الحجاج المصريين الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد ”الواد متحرش”.. عارفة عبد الرسول تساند عمرو دياب بعد صفعه أحد المعجبين

مصر تتلقى دراسات رسوم ربط مشروعات الهيدروجين على شبكة الكهرباء الشهر الجاري

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

يعتزم مكتب الاستشارات البلجيكي "إيليا غريد" إرسال الدراسة النهائية لاحتياجات شبكة الكهرباء من الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء بنهاية الشهر الجاري.

ووفقا لوزارة الكهرباء فإن مكتب الاستشارات أرسل من قبل التقرير المبدئي وتم استقبال بعض الملاحظات من قبل المسؤولين المختصين بالأمر من وزارة الكهرباء وتم إرسال مسودة، وسيتم استقبال التقرير النهائي للدراسة نهاية مايو الجاري.

وأوضحت مصادر لقناة العربية، أن الملاحظات التي تم تعديلها كانت تتضمن بعض الأمور الفنية والقانونية والمالية، وتم تداركها لتكون الدراسة مكتملة في شكلها النهائي ليتم الاسترشاد بها.

وذكرت أن الدراسة المزمع تقديمها تضمنت سبل تنفيذ مشروعات طاقة متجددة وهيدروجين في مصر بقدرات إجمالية تصل إلى 126 غيغاواط تتضمن 100 غيغاواط لمشروعات الهيدروجين و26 غيغاوط لمشروعات طاقة رياح.

ويتم إنتاج الهيدروجين الأخضر عبر عملية التحليل الكهربائي للماء بالاعتماد على الطاقة المتجددة التي يتم إنتاجها من توربينات الرياح والخلايا الشمسية.