الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الجامعة العربية تؤكد مساندة دولها لترجمة الأهداف المتعلقة بالهجرة في خطة التنمية المستدامة 2030

أكدت الجامعة العربية مساندة دولها الأعضاء لترجمة الأهداف المتعلقة بالهجرة في خطة التنمية المستدامة 2030 إلى سياسات يمكن تنفيذها على المستوى الوطني، مشددة على حرصها على تعزيز الحوار الإقليمي بين دولها الأعضاء لتبادل الجهود المبذولة وافضل الممارسات وأيضاً التحديات التي يواجهونها لتنفيذ هذه الأهداف.
جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة العربية اليوم الأربعاء بمناسبة "اليوم العالمي للمهاجر" الذي يوافق الثامن عشر من شهر ديسمبر.
وأشار البيان إلى أنه تم اختيار هذا اليوم لإلقاء الضوء على مختلف قضايا الهجرة، والإسهامات التي يحققها المهاجرون في بلدان المنشأ والمقصد، وليكون فرصة لدعوة كافة الأطراف المعنية لبذل المزيد من الجهود لتسخير فوائد الهجرة.
وأوضح أن الهجرة تعد من القضايا المحورية في المنطقة العربية خاصة بعد ما شهدته من تزايد كبير في موجات الهجرة في الآونة الأخيرة، وإيمانًا من الجامعة العربية بالعلاقة الترابطية بين الهجرة والتنمية، وبين الدور الرئيسي للهجرة في تحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين الإقليمي والوطني، وتماشيًا مع الأجندة العالمية.
وأشار البيان إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر هذا العام يتزامن مع الاحتفال بمرور عام على اعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، والذي جاء بمثابة خارطة طريق للدول للاستفادة من الإمكانيات التي يتيحها الربط بين الهجرة والتنمية، وخطوة تاريخية للأمام لحشد الجهود الدولية والتعاون الدولي والشراكات العالمية من أجل إدارة افضل للهجرة.
ومن جانبها، صرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، بأن الجامعة تُقدر مساهمة المهاجرين العرب في تنمية بلدانهم الأم أو البلدان التي هاجروا إليها وتثمن الجهود المبذولة من قبل الدول العربية للنهوض بسياسات الهجرة على المستوى الوطني وتشجيع الهجرة المنظمة ومكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر، وأيضاً تُشجع التدابير التي اتخذتها الدول لحماية حقوق ومصالح المهاجرين وتعزيز العلاقة بينهم وبين دولهم الأم.
وأكدت أن جامعة الدول العربية ستواصل عملها لتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية وكافة أصحاب المصلحة لجعل الهجرة تصب في صالح الجميع.