الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس ”صناعة النواب” يرفض تصريحات وزيرة البيئة ويطالب بمنع ”البلاستيك” فورا

النائب فرج عامر
النائب فرج عامر

قال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه طرح مبادرة حظر استخدام منتجات البلاستيك منذ عدة سنوات لخطورتها على الصحة العامة، مشيدا باتخاذ محافظة البحر الأحمر لقرار منع استخدام أكياس البلاستيك في شهر يونيو الماضي.

وأعرب فرج عامر فى بيان اليوم عن أسفه لعدم تنفيذ الحكومة لمبادرته التى لقت تأييدا كبيرا وواسع النطاق من غالبية زملائه أعضاء مجلس النواب، مؤكدا أنه كان يجب على حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ان تستغل قرار محافظة البحر الأحمر بمنع استخدام أكياس البلاستيك وتطبقه على جميع المحافظات الأخرى.

وأعلن المهندس محمد فرج عامر رفضه وبشكل قاطع لتصريحات وزيرة البيئة التى أعلنت فيها أنه سيتم منع استخدام الأكياس البلاستيك خلال 3 أشهر، متسائلا : ولماذا ثلاثة أشهر؟، مؤكدا أنه سينتظر الـ 3 أشهر حتى يتعرف الرأى العام عن مدى صدق الحكومة فى هذه التصريحات التى أشك فى تنفيذها على أرض الواقع.

ووجه رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان حديثه لوزيرة البيئة قائلا : "موعدنا 24 من شهر مارس المقبل لنرى مصر كلها بلا أكياس بلاستيكية وإذا لم يتم ذلك فسأكون أول نائب بالبرلمان يتقدم باستجواب ضدك لسحب الثقة منك على هذه التصريحات إذا لم تتحقق وأنا شخصيا لن أنسى هذا التاريخ وسوف أفكر سيادتك به أكثر من مرة وأنا لمنتظرون.