الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواجهة الفساد وتمويل الإرهاب وغسيل الأموال في ندوة تدريبية بالنيابة الإدارية

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

افتتح المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم (الثلاثاء) الندوة التدريبية المخصص موضوعها لمناقشة آليات مواجهة الفساد في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في القانون المصري، والتي تقام تحت رعاية وإشراف مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية.

وقال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن الندوة تتناول عدة محاور من خلال محاضرات يلقيها المستشارون بالنيابة الإدارية، ونيابة الأموال العامة العليا، ووحدة مكافحة جرائم غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، وهيئة الرقابة الإدارية، وتسلط الضوء على جوانب مختلفة لآليات تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد داخل البنية التشريعية والقضائية لمنظومة العدالة المصرية.

وأضاف أن الندوة تأتي في إطار ما تقوم به النيابة الإدارية كهيئة قضائية من جهود حثيثة في إطار رؤية الدولة الشاملة لمكافحة الفساد، وإعلاء مبادئ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون داخل الجهاز الإداري للدولة.

جدير بالذكر أن مصر انضمت لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد منذ عام 2004، ليعقبها انضمام مصر للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في عام 2014، ثم تصديق البرلمان المصري في 2017 على انضمام مصر لاتفاقية الاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد.