الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:04 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجنة الزراعة بالنواب تطالب بحضور وزراء بالحكومة لحل أزمة عمال التشجير

طالبت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري اليوم الثلاثاء، بحضور وزيري المالية والزراعة ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات والجهات المعنية في ذات الشأن إلى المجلس لحل أزمة عمال التشجير وعدم صرف رواتبهم على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدى ملك، وكيل لجنة الزراعة والري بالمجلس بشأن عدم التزام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بصرف رواتب عمال التشجير بمديرة الزراعة بمحافظة المنيا الذين تم تثبتهم بعد حصوله على أحكام قضائية.

وقال الحصري إن اللجنة معنية بحل الأزمة مع الوزراء المعنين بعد عدم الاستجابة خلال المناقشات السابقة مما أدى إلى تفاقم الأزمة، لافتا إلى أن اللجنة حريصة كل الحرص للتوصل إلى حلول سريعة لهذه الأزمة.

بدوره، شدد النائب مجدى ملك، وكيل لجنة الزراعة والري على ضرورة حضور الوزارات المعنية والعمل مع اللجنة لحل هذه الأزمة، مؤكدا أن العمال يعانون معاناة صعبة في ظل الظروف الراهنة.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد أعلن أمس الإثنين، تلقيه تكليفا من رئيس مجلس الوزراء، بحل أزمة عمال التشجير، وقال إن المشكلة في عدم توافر البيانات، قائلا: "مش لاقيين البيانات الخاصة بهؤلاء العمال".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لمناقشة أزمة العاملين على الصناديق الخاصة، والعمالة المؤقتة.