الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:02 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ بني سويف يسلم 51 من الأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة

قام محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم ، اليوم الأربعاء بتسليم 51 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء مركز ومدية ناصر أجهزة تعويضية وكراسي متحركة،وذلك ضمن مبادرة "تضامن وتكاتف"،والتي تنفذها المحافظة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي .

وأشار المحافظ إلى سعى المحافظة لخدمة ذوي الإعاقة قائلا "هم الفئة التي تضرب دائما أروع الأملثة في مواجهة التحديات وصنع المعجزات ، وحبهم لوطنهم ) ، لافتا إلى عدد من الخطوات العملية لتلبية احتياجاتهم مثل العمل على توفير العلاج اللازم لبعض الحالات والبرامج التدريبية والتأهيلية المطلوبة لتمكينهم في ممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعي ، وإعداد قاعدة بيانات خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة ، وتدشين موقع إليكتروني يتناول كل ما يتعلق بهذه الفئة الهامة.

وِ أكد المحافظ أنه تقرر وضع الاشتراطات والتسهيلات اللازمة في كل المشروعات الخدمية التي سيتم انشائها أو الجاري تنفيذها ،مع انشاء ممرات للأشخاص ذوي الاعاقة في المنشأت الخدمية على مستوى المحافظة.

من جانبها قالت إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن ببى سويف ،إن التضامن الاجتماعى هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ المبادرة ، والتي من خلالها تم تسليم الدفعة الرابعة من الأجهزة التعويضية بعدد 51 جهاز على ذوي الإعاقة من أبناء مركز ومدينة ناصر.