الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ المنيا: لا نألو جهدًا في تقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي أن الأجهزة التنفيذية لا تألو جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تلبية جميع مطالبهم؛ مشددًا على أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قِبل الدولة لدمجهم في كل الأنشطة ومشاركتهم في كل القطاعات.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الأربعاء في مؤتمر "رؤى مستقبلية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع" الذي نظمه فرع ثقافة المنيا على مسرح ديوان عام المحافظة.

وأشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال وتبنيها العمل التطوعي الذي يُعد من المقومات الأساسية لدعم منظمات المجتمع المدني وتقديم الخدمات؛ لافتًا إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية.

من جانبها، قالت رئيس المؤتمر الدكتورة الشيماء سالمان إن عام 2018 مَثَّل عامًا احتفاليًا بذوي الاحتياجات الخاصة؛ مشيدة باهتمام القيادة السياسية برعايتهم وتفعيل القوانين للحفاظ على حقوقهم.

وعلى هامش المؤتمر، تفقد المحافظ معرضًا للأعمال الفنية لمختلف المشغولات اليدوية لذوي الإعاقة من الجمعيات المشاركة في المؤتمر، حيث ضم المعرض منتجات متنوعة شملت أكسسوارات ومنتجات خشبية.