الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:49 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يبدأ فعاليات ”التوعية الأسرية بجنوب سيناء”

قال الشيخ أسامة هاشم الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوىٰ الإلكترونية، إن المركز يقوم بدور محوري في مجال لم شمل الأسرة المصرية واستقرارها، من خلال ما يقوم به برنامج التوعية الأسرية والمجتعية في تثقيف المقبلين علىٰ الزواج أو المتزوجين فعليًّا لتقليل حالات الطلاق.

جاء ذلك في فعاليات اللقاء الجماهيري السادس للتوعية الأسرية والمجتعية التي انطلقت، اليوم الأربعاء، وينظمها ويشرف عليها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمحافظة جنوب سيناء الحبيبة تحت عنوان: "الأسرة المصرية: ثقافة.. تنشئة.. بناء" والتي شارك فيها اللواء خالد متولي مستشار محافظ جنوب سيناء للعلاقات الخارجية والدولية، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الازهرية ، والمقدم تامر أبو العافية المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ عمر مصطفى يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء، كما حضر الجلسةَ أيضًا العديدُ من القيادات التنفيذية، والشعبية، والشبابية، والنسائية.

وتناول الحديدي دور المرأة، وعناية الأزهر الشريف بها، وما يوليه لها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من رعاية؛ والذي وجه بإنشاء قسم خاص لفتاوى النساء مختص بالإفتاء في كل مايهم المرأة المسلمة.

من جانبه ، أكد الشيخ علي خليل ، أن جميع أفراد المجتمع لهم دور في إصلاح ما يدب من خلافات بين الأزواج؛ فإصلاح ذات البين ليس موكولًا - فقط- للعلماء والأئمة والمتخصصين في علم الاجتماع والنفس، وأن من أبرز وأهم أسباب الطلاق غيابَ ثقافة تكوين الأسرة، وتربيةُ أبناء صالحين لن يكون إلا بنشأتهم في كنف أسرة مستقرة صالحة.

وبدوره ، أكد اللواءُ خالد متولي في كلمته أهمية استقرار الأسرة، وأنها السبيل الوحيد لبناء وطن قوي قادر علىٰ مواجهة التحديات.

الجدير بالذكر أن فعاليات اللقاء الجماهيري سوف تستمر بالمحافظة حتىٰ 30 من ديسمبر الجاري.