الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”صحة شمال سيناء”: المبادرة الرئاسية تستقبل نحو 14 ألف سيدة وفتاة

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

قالت منسق عام المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة في محافظة شمال سيناء الدكتورة انتصار سرى إنه تم استقبال 13 ألفا و959 سيدة وفتاة في نقاط الفحص والكشف على مستوى المحافظة.

وأضافت الدكتورة انتصار سري، خلال لقائها مع مشرفي المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، يرافقها الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي، أنه تم تحقيق نسبة حوالى 10.5 % من المستهدف في المبادرة.

وشددت على ضرورة استمرار بذل الجهود من جانب القائمين على المبادرة ومتابعتها، مع توفير كافة الاحتياجات على مستوى نقاط ومراكز الكشف والفحص والتيسير على المستهدفات.

من جانبه، قال الدكتور رمضان توفيق إن المبادرة الرئاسية تشهد تزايدا وإقبالا كبيرا من المترددات على نقاط ومراكز الفحص والكشف، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف كل سيدة وفتاة فى شمال سيناء أكبر من سن 18 عاماً، وذلك بهدف الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط والسمنة وسرطان الثدى، حيث يتم تقديم العلاج لمن تثبت إصابتها بالمجان، علاوة على استمرار نشر التوعية والثقافة الصحية ضد عوامل الخطورة وأهمية الكشف المبكر لتجنب المضاعفات قصيرة وطويلة الأمد، وكذا دعم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأشار الى انتظام سير العمل فى المبادرة الرئاسية، حيث توجد 43 نقطة فحص في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح مدير مكتب التثقيف والاعلام الصحي فتحى عثمان أن التعليمات متواصلة باستمرار عمل فرق التثقيف والتوعية والمتابعة إلى جانب أهمية التقييم الدوري من قبل مشرفي المبادرة لإعادة توزيع نقاط الفحص وفقا لتواجد الكثافة السكنية والعمل على إنجاح المبادرة الرئاسية التي تستهدف 132 ألفا و761 سيدة وفتاة في محافظة شمال سيناء .