الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:11 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق شكري: إنهاء 3 مراحل من مشروع جاليريا شاملة المرافق

طارق شكري
طارق شكري

أعلن المهندس طارق شكري رئيس مجموعة عربية للتطوير العقاري، أنه تم الانتهاء من 3 مراحل في مشروع جاليريا شاملة المرافق والمساحات الخضراء ولا زال العمل قائم وسيتم الانتهاء من آخر مرحلتين خلال 6 شهور وبذلك نكون انتهينا من 90% من المشروع.

وأضاف شكري في تصريح لـ"الطريق"، أن العمل في مشروع جاليريا يسبق الجدول الزمني ب3 شهور حيث من المتوقع الانتهاء من باقي المشروع خلال 2020، لافتا أن مجموعة عربية تعتزم طرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية، وذلك وفقًا لخطة مستهدفة خلال العامين المقبلين.

وأوضح، أن الحصة المستهدف طرحها لن تزيد على %25 فيما سيتم تحديدها بشكل نهائى، بالتعاون مع بنك الاستثمار الذى سيتولى مهمة مدير الطرح لاحقًا، مشيرًا إلى أن تحسن ظروف البورصة شرط مهم لبدء الخطوات التنفيذية لعملية الطرح ، لافتا إلى أن «عربية القابضة» تراقب وضعية سوق الأسهم خلال الفترة الراهنة.

وتمتلك «عربية القابضة» نحو 5 مشروعات عقارية، وهى «جاليريا» و«صن كابيتال» و«مون فالى 1» و«مون فالى 2» و«بان جالوس»، فيما تخطط المجموعة لضخ 1.5 مليار جنيه فى مشروعى جاليريا وصن كابيتال خلال العام الحالى، وتستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية منهما، بقيمة تزيد على 6 مليارات جنيه.

موضوعات متعلقة