الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة عين شمس تختتم قافلتها التنموية بمحافظة أسيوط

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

اختتمت جامعة عين شمس أعمال قافلتها التنموية الشاملة والتي أقيمت بمحافظة أسيوط برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمود المتيني، ومحافظ أسيوط عصام سعد إبراهيم، حيث قدمت خدماتها المختلفة لـ 4164 مواطنا على مدار ثلاثة أيام مجموع بمختلف العيادات، تم تشخيص حالتهم وصرف العلاج اللازم لهم، كذلك تم تحويل 308 حالات بمختلف التخصصات إلى مستشفيات الجامعة.

وشهدت القافلة مجموعة من الندوات التوعوية حول التغذية السليمة والوقاية من ڤيروس "سي" والأغذية الضارة، حاضر بها طارق عبد الفتاح مسؤول التدريب بمستشفيات جامعة عين شمس، إلى جانب إجراء نقاش مع المواطنين والأطفال حول التوعية للتأكد من استفادتهم من تلك الندوات والرد علي استفساراتهم.

وقدمت القافلة التنموية بأسيوط - في ضوء قیام جامعة عین شمس بمسؤولیتها المجتمعیة - 1000 بطانیة للمحتاجین من الأهالي، كما تم توزيع مجموعة من الأجهزة التعويضية بالتنسیق مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، تشمل 20 كرسيا متحركا، و60 عكازا ثلاثي الأرجل وبمرفقین إلى جانب 30 مشایة.

وقامت القافلة بمشاركة الهيئة العامة لتعلیم الكبار بفتح 22 فصلا لمحو الأمية بنظام التعاقد الحر في قریة النخیلة مقر القافلة والقرى المجاورة لها، وتسليم 43 شهادة محو أمية للمتحررین بمطرانیة أبنوب والفتح، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات التنظیمیة وفقًا لتعلیمات الهیئة، كذلك تسلیم بعض الهدایا العینیة للمتحررات من الأمیة، وذلك بمقر المطرانیة تحفیزًا لهن لمواصة التعلم في المراحل التالیة، كما عقدت الهیئة العامة لتعلیم الكبار اختبارات فورية لاستخراج الشهادات لـ 68 فردا من الناجحین، إلى جانب إلحاق الراسبین بفصول تنشیطیة لرفع المستوى.

وشهدت فاعليات القافلة تنظیم ندوة بعنوان "دور الجامعات في التصدي لمشكلة الأمیة .. مسؤولیة مجتمعیة وواجب وطني" بقاعة المؤتمرات بمدیریة التربیة والتعلیم بمحافظة أسیوط بحضور الدكتور نظمي عبدالحمید نائب رئیس جامعة عین شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمیة البیئة، والدكتور عاشور عمري رئیس الهیئة العامة لتعلیم الكبار، والدكتور إسلام السعید مدیر مركز تعلیم الكبار بالجامعة، والدكتور عاصم محمود القبیصي وكیل وزارة الأوقاف بأسیوط.