الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية: لا زيادة في أسعار الطماطم خلال الفترة القادمة

الطماطم
الطماطم

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن ما تردد عن ارتفاع أسعار الطماطم بشكل جنونى كلام عار تمامًا من الصحة.

وأضاف النجيب، أن قفص الطماطم يترواح ما بين 35 إلى 70 جنيها فى سوق الجملة، أى حوالى 2 إلى 3 جنيهات ويصل المستهلك تقريبا ما بين 5 إلى 6 جنيهات حسب المنطقة التى يتم البيع فيها.

ورد حاتم النجيب، قائلا: "إن فترة عروة الموسم غير مشتدة هذا العام، مضيفًا: "نحتاج الفترة القادمة التركيز على الإرشاد الزراعى وتوعية المزارعين بالتغيرات المناخية المفاجئة لاختيار الأصناف المناسبة، والتعريف بكيفية الوقاية من الأمراض النباتية المختلفة، من أجل تجنب أى مشكلات مرتبطة بفترة عروة الموسم".

وأكد نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، أنه خلال 20 إلى 30 يوما فإن هناك محصول طماطم مرتقب ضخه فى السوق خاصة من بعض محافظات الصعيد منها سوهاج وقنا وأسيوط وأسوان، متابعًا: "لذلك لن يكون هناك زيادة غير طبيعية فى الأسعار كما يردد البعض".

ولفت حاتم النجيب، إلى استقرار أسعار عدد كبير من أصناف الخضروات فى الأسواق بالفترة الحالية، فى ظل عدم تضرر أى من المحاصيل حتى الآن من موجة البرد التى تضرب البلاد حاليا بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدا على أن هبوط أسعار أصناف كثير الفترة الماضية بنسب تراوحت ما بين 10 إلى 20 % مع توافر المحاصيل بالأسواق، بما يكفى الاحتياج ويزيد، الأمر الذى يساهم فى خلق حالة من الاستقرار.

وكان حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، قال في تصريحات سابقة، أنه يتوقع ارتفاعا جنونيا لأسعار الطماطم خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن غياب الإرشاد الزراعي وراء عدم معرفة المزارعين بالتغيرات المناخية المفاجئة لاختيار الأصناف المناسبة وكيفية الوقاية من الأمراض النباتية المختلفة، كما أن غياب الدورة الزراعية أدى لمشاكل في تسويق المحصول وخسائر كبيرة للمزارعين.