الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:33 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

أستراليا : مئات الآلاف يوقعون عريضة لإلغاء الألعاب النارية بسبب حرائق الغابات

حرائق الغابات
حرائق الغابات

وقع مئات الآلاف في أستراليا عريضة للمطالبة بإلغاء عرض الألعاب النارية احتفالًا بالعام الجديد بمدينة سيدني الكبرى، واستخدام تلك الأموال في محاربة حرائق الغابات المشتعلة بأجزاء من البلاد.

ونصت العريضة ، حسبما نقلت قناة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الأحد- على أنه يجب على كافة الولايات الأسترالية أن تقول لا للألعاب النارية التي ستضر بالمواطنين نظرا تلوث الهواء بكميات كبيرة من الدخان بالفعل ، وتخصيص الأموال بدلا عن ذلك لرجال الإطفاء والمزارعين ورعاة المواشي.

وصرحت عمدة مدينة سيدني كلوفر موور بأن عروض الألعاب النارية ستقام كما هو مخطط "رغم تعاطفها الكبير" مع موقعي العريضة ؛ نظرا لإنفاق الأموال المخصصة للألعاب النارية بالفعل .. مشيرة إلى أن إلغاءها سيكون له فائدة فعلية ضئيلة.

وتشير التقارير إلى أنه تم إنفاق قرابة 3 ملايين دولار أسترالي على الألعاب النارية بمدينة سيدني العام الماضي.

يشار إلى أن رئيس الوزراء سكوت موريسون أعلن صرف تعويضات مالية لرجال الإطفاء المتطوعين الذين قضوا أكثر من 10 أيام في محاربة حرائق الغابات بولاية "نيو ساوث سلز ، وأسفرت الحرائق حتى الآن عن مصرع 9 أشخاص وتدمير 5 ملايين هكتار من الأراضي إلى جانب 950 منزلا.