الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:14 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصحفيين العرب” ينعي شيخ الصحافة المغربية مصطفى العلوي

الصحفيين العرب
الصحفيين العرب

نعى الاتحاد العام للصحفيين العرب شيخ الصحافة المغربية مصطفى العلوي، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 83 عاماً إثر صراع طويل مع المرض.

وذكر الاتحاد برئاسة مؤيد اللامي، في بيان اليوم الأحد- أن الإعلامي الكبير مصطفى العلوي وُلد في عام 1936 بمدينة فاس، وعمل لسنوات طويلة في مجال الصحافة الوطنية المغربية، وعاصر أجيالاً مختلفة بينهم ثلاثة ملوك: الراحل الملك محمد الخامس، والراحل الملك حسن الثاني، والعاهل المغربي الحالي الملك محمد السادس.

ونذر العلوي كل سنوات حياته لمهنة الصحافة من أجل خدمتها، وتدرج فيها ليصبح مديراً عاماً ورئيس تحرير جريدة "الأسبوع الصحفي"، التي اشتهر من خلالها بعموده "الحقيقة الضائعة".

ويُعد مصطفى العلوي من الصحفيين المؤسسين للنقابة الوطنية للصحافة المغربية عام 1963، وصدر للعلوي عدة مؤلفات، من بينها: "الأغلبية الصامتة" في المغرب عام 1970، ثم "مذكرات صحفي وثلاثة ملوك" التي نشرها عام 2011، و"الحسن الثاني الملك المظلوم".
واعتبر الاتحاد العام للصحفيين العرب وفاة الأستاذ مصطفى العلوي خسارة كبيرة للصحافة العربية والمغربية، متقدمًا بخالص تعازيه إلى النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وإلى الأسرة الصحفية العربية وأسرة الفقيد، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وينزله فسيح جناته.