الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:06 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تنفي تعديل شروط مسابقة التعاقد مع الـ120 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، حقيقة ما تداول بشأن اعتزام وزارة التربية والتعليم تعديل شروط مسابقة التعاقد مع الـ120 ألف معلم، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعديل أى من الشروط أو الإجراءات أو الأوراق المطلوبة للتقدم لمسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم التى أعلنت عنها الوزارة في أكتوبر الماضي.

ولفت إلى أنها ملتزمة بتطبيق كل شروط المسابقة التى أعُلن عنها مسبقًا دون أى تعديل، وذلك حرصاً منها على تحقيق تكافؤ الفرص بين كافة المتقدمين، مُشيرةً إلى قيامها بالاتفاق مع مؤسسات دولية لتدريب المعلمين وحصولهم على الشهادات المهارية المطلوبة للتقدم في المسابقة.

وأوضحت وزارة التعليم حقيقة، ما تردد بشأن دمج شعبتي العلوم والرياضيات في شعبة واحدة للثانوية العامة بالعام الدراسي القادم 2020-2021، مُؤكدةً أنه لا صحة لدمج شعبتي العلوم والرياضيات في شعبة واحدة للثانوية العامة، وأنها لم ترسل أي قوانين تخص إلغاء التشعيب في الثانوية العامة سواء للبرلمان أو مجلس الوزراء.

كما أعلنت عن عدم صحة اعتزام الحكومة تحويل مدارس التعليم الفني لمدارس تعليم أساسي لحل أزمة الكثافة بالفصول، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحويل مدارس التعليم الفني لمدارس تعليم أساسي، مُوضحةً أن الدولة تولي قطاع التعليم الفني أهمية قصوى، باعتباره أحد أهم الركائز الأساسية للتنمية، حيث ارتفع عدد المدارس الفنية بنسبة 2% تقريبا، لتصل إلى 2490 مدرسة خلال عام 2018/2019، مقارنة بـ 2450 خلال عام 2017/2018، هذا إلى جانب اهتمام الوزارة بتطوير كافة مجالات التعليم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يذكر أن مجلس الوزراء يرد على الشائعات التي تداولها بعض المواطنين، وذلك في يوم الجمعة من كل أسبوع، عن طريق توجيه الشائعة للجهات المختصة، للرد عليها سريعا، ويتم نشرها في بيان رسمي، ويناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في كل مايتم نشره.