الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 06:17 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرصد الأزهر يثمن تعامل المسلمين تجاه ضحايا حرائق الغابات في استراليا

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

ثمَّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، تعامل مسلمي أستراليا ، تجاه ضحايا الحرائق التي نشبت في الغابات الأسترالية وأسفرت عن مصرع نحو 20 شخصا، ونزوح الآلاف من السكان وتدمير عدد من المنازل والأراضي الزراعية .

وذكر المرصد - في بيان اليوم - أن مجموعة من مسلمي أستراليا قطعوا مسافة 200 كم، من مدينة «سيدني» وحتى منطقة «شوالهافن» الواقعة في الناحية الساحلية الجنوبية لولاية «نيو ساوث ويلز»؛ للتبرع بـ36 ألف زجاجة مياه لرجال الإطفاء وضحايا حرائق الغابات.

وأكد المرصد أن هذا الموقف الإنساني للمسلمين في أستراليا، يعدُّ تطبيقًا فعليًّا لتعاليم الإسلام، ونموذجًا أصيلًا للتعايش بين أفراد المجتمع الواحد، ويقضي على الصورة المغلوطة التي تبثُّها بعض وسائل الإعلام الغربية لكراهية المسلمين .

يذكر أن السلطات في أستراليا أكدت - في وقت سابق - أن حرائق الغابات خرجت عن نطاق السيطرة على الشاطئ الشرقي بفعل ارتفاع درجات الحرارة وقوة الرياح، وحذّرت من أن الأسوأ لم يحدث بعد، فيما يحارب رجال الإطفاء لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

وأطلقت الحكومة الاتحادية استغاثة غير مسبوقة لقوات الاحتياطي في الجيش لدعم رجال الإطفاء وطالبت بموارد أخرى منها سفينة بحرية ثالثة مجهزة لعمليات الإغاثة الإنسانية والإنقاذ من الكوارث.

وأعربت الحكومة عن خشيتها من أن يصبح الوضع أسوأ مما كان عليه عشية العام الجديد عندما أتت الحرائق على مساحات شاسعة من الأراضي العشبية وأجبرت السكان والسائحين على الفرار إلى الشواطئ.