الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:34 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

الصين تؤكد التزامها بلعب دور بناء في الشرق الأوسط والخليج

الصين
الصين

أكدت الصين التزامها بلعب دور بناء في الحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والخليج.

وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "تشانغ جيون" –في تصريح صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك نقلته وسائل إعلام صينية اليوم الثلاثاء، "تتابع الصين الموقف عن قرب شديد، والمهمة الملحة في الوقت الراهن هي منع تفاقم الموقف وخروجه عن السيطرة. وتجري الصين جهودا دبلوماسية نشطة بوصفها عضوا دائما بمجلس الأمن".

وأضاف جيون أن عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" أجرى محادثات هاتفية مع وزراء خارجية كل من روسيا وفرنسا وإيران، أكد خلالها التزام الصين الشديد بتحقيق السلام والأمن في المنطقة ومعارضتها أي استخدام تعسفي للقوة في العلاقات الدولية.

واعتبر جيون أن "الإجراءات الأمريكية الأحادية انتهكت الأعراف الدولية الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية وأدت إلى تفاقم التوترات".

وحث جيون "الجانب الأمريكي على ألا يسيء استخدام القوة، والأطراف المعنية على ممارسة ضبط النفس والبحث عن حل عبر الحوار، مع احترام سيادة العراق واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه".

وأشار جيون إلى أن مجلس الأمن يتحمل المسؤولية الرئيسية عن صيانة السلام والأمن الدوليين، لافتا إلى أن المجتمع الدولي ينبغي أن يعمل من أجل تهدئة التوترات.

وأوضح جيون أن الصين لاحظت أن مندوب إيران الدائم قدم رسالة إلى رئيس مجلس الأمن يطلب فيها من المجلس متابعة الإجراءات الأمريكية بشكل وثيق والدفاع عن مسؤوليات المجلس، منوها إلى أن "الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات الوثيقة مع الأطراف المعنية والتمسك بموقف عادل وموضوعي والدفاع عن القانون الدولي والإنصاف والعدالة والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط".

وشدد جيون على أن "الصين تؤيد بقوة حماية سلامة البعثات الأجنبية وفقا للقانون الدولي، وأن العمل العسكري الأمريكي الأحادي أدى إلى تغييرات جذرية في الوضع الإقليمي، ويجب أن تعكس الإجراءات التي يتخذها مجلس الأمن آخر التطورات في الوضع وتساعد على منع تصعيد التوترات".