الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:54 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنيسة حسونة: اقتراح جمع السيارات المتهالكة وبيعها للحكومة قابل للتطبيق

النائبة أنيسة حسونة
النائبة أنيسة حسونة

قالت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن اقتراح جمع السيارات المتهالكة من الشوارع وبيعها فى مزاد علنى لصالح الحكومة قابل للتطبيق؛ لذا تقدمت بهذا الاقتراح لتعميمه على مستوى المحافظات.

وأوضحت النائبة، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أن هذا الاقتراح له العديد من الأسباب التى يمكن على إثرها تطبيقه، وفى مقدمتها؛ أن هذه السيارات تشغل حيزاً كبيراً جداً من المساحة فى الشوارع، كما أن أغلب هذه السيارات قديمة جداً ومتهالكة، إلى جانب أن البعض يستخدمها لوضع أشياء غيرأدمية بها مثل "القمامة"، مشيرة إلى أن هذا التصرف يسبب خطورة كبيرة من ناحية الأمن، حيث يمكن استخدامها فى التفجيرات وهذاخطرشديد جداً، متسائلة: " فكيف أعرف أن هذه السيارة مفخخة متروكة لغرض ما؟، متابعة أن هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى تطبيق هذا القرار.

كما تابعت حديثها قائلةً: "إن أى سيارة متروكة لمدة سنوات سواء حديثة أو قديمة فى الشوارع سيطبق عليها الاقتراح على حسب اللائحة التنفيذية للتشريع الجديد"، مضيفةً أن القانون هو الذى سيحدد المدة التى مرت على هذه السيارات.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن هذا القرار لا يشمل السيارات القديمة التى تسير فى الشوارع لأن أغلب الناس لايستطيعون شراء سيارة جديدة، لكن القرارخاص بجمع السيارات المتهالكة وبيعها لصالح الحكومة.

موضوعات متعلقة