الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:41 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الأوقاف: دورنا استرداد الخطاب الديني من مختطفيه ورد الناس إلى صحيح الدين

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن دور الوزارة يركز على استرداد الخطاب الديني من مختطفيه ورد الناس إلى صحيح الدين في إطار من الوسطية والاعتدال.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال لقائه مع المشاركين في اجتماع المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي، اليوم /الثلاثاء/ بمكة المكرمة، أننا نواجه التسيب والانحلال الأخلاقي والإرهاب والفكر المتطرف، مستعرضا البرامج التي تنفذها الأوقاف في سبيل التصدي لذلك بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية وبإصدار الكتب والمراجع الدينية وإعداد شباب الأئمة والواعظات.

كما أشار وزير الأوقاف إلى دور أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين لإعداد قيادات دينية قادرة على نشر صحيح الدين وكذلك إيفاد العلماء للخارج.

وكان اجتماع رابطة العالم الإسلامي قد أدان بالإجماع التدخل التركي السافر في الشأن الليبي، كما أدان وبقوة إقرار البرلمان التركي للتدخل العسكري السافر في ليبيا.

ودعا اجتماع المجلس الأعلى للرابطة، الذي ضم ممثلين من نحو 60 دولة بحضور مفتي المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء بها الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، والشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي، والشيخ عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإفتاء الشرعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، والشيخ عبد الرحمن السديس المشرف على الحرمين الشريفين، إلى جانب عشرات العلماء المشاركين من مختلف دول العالم الإسلامي المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الموقف التركي.

موضوعات متعلقة