الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:18 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

تراجع ملحوظ في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس 9 يناير

اسعار الذهب
اسعار الذهب

قال نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب شهدت تراجعًا ملحوظًا بقيمة 11 جنيه للجرام، اليوم الخميس 9 يناير 2020، وذلك بعد هبوط أسعار الذهب عالميا بأكثر من 1.57% لتهبط أوقية الذهب من 1580 إلي 1546 دولارا.

سجل سعر ذهب عيار 18 نحو 594 جنيه للجرام، وسعر ذهب عيار 21 نحو 694 جنيه للجرام، وسعر ذهب عيار 24 نحو 793 جنيه للجرام، كما بلغ سعر الجنيه الذهب 5552 جنيه، ووصل سعر أوقية الذهب 1546 دولارا.

وشهدت أسعار الذهب ارتفعت بشكل مفاجئ، امس الأربعاء، بنحو 2% مقتربة من سعر 1600 دولار للأوقية (الأونصة) للمرة الأولى في نحو سبع سنوات، بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قواعد في العراق تستضيف قوات أمريكية، حسب سكاي نيوز عربية.

وتختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيها باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.