الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها غياب كين.. 10 معلومات عن مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الانجليزي

ليفربول ضد توتنهام
ليفربول ضد توتنهام

يحل فريق ليفربول ضيفًا على نظيره توتنهام في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى فريق توتنهام استغلال عاملي الأرض والجمهور لإلحاق أول هزيمة بليفربول هذا الموسم، فيما يطمح "الريد" في الحفاظ على سلسلة الإنتصارات للمباراة الحادية والعشرين بالدوري.

ويحتل توتنهام المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة، بعد 8 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم.

وعلى الجانب الأخر يدخل فريق ليفربول المباراة وعينه على استمرار سلسلة اللاهزيمة في الدوري الإنجليزي حتى الأن، حيث أن الفريق لم يسخر خلال بطولة الدوري، فاز في 19 مباراة وتعادل في واحدة فقط كانت أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية أبرز المعلومات عن قمة الجولة الثانية والعشرين بالدوري الإنجليزي..

  • يفقد فريق توتنهام خدمات المهاجم الإنجليزي هاري كين، بداعي الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون، وسغيب كين عن الملاعب لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، على أن يعود إلى الفريق في إبريل المقبل.

 

  • حقق توتنهام الفوز مرة واحدة فقط خلال آخر 14 لقاء أمام ليفربول، بنتيجة 4-1 عام 2017.

 

  • تقابل جوزيه مورينو مع يورجن كلوب في 10 مباريات، حقق المدرب البرتغالي الفوز في مباراتان فقط، فيما فاز كلوب في 4 مواجهات، وحسم التعادل مواجهتين.

 

  • آخر مباراة جمعت بين المدربين كانت في الدوري الانجليزي عام 2018، فاز فيها كلوب (3 :1) على مورينيو عندما كان مدربًا لمانشستر يونايتد.

 

  • ‏في حال الفوز الليلة سيصل ليفربول للنقطة 61 بعد 21 مباراة فقط، ليصبح أول فريق بتاريخ الكرة الإنجليزية يصل لهذا الرقم بعد 21 مباراة .

 

  • سجل محمد صلاح 7 أهداف في 9 مباريات لعبها أمام توتنهام خلال مسيرته بالملاعب الأوروبية، أربعة أهداف منهم بالدوري، أحرزها في خمس مباريات.

 

  • يحتاج الريدز تسجيل 3 أهداف ليصل إلى 150 هدفاً فى شباك توتنهام بشكل عام، وسجل لاعبو الريدز 94 هدفاً فى الدورى فقط ضد توتنهام.
  • أكبر انتصار لليفربول على توتنهام، كان بخماسية نظيفة عام 2013. فقط جوردن هندرسون الوحيد المتبقى من القائمة التى خاضت هذه المباراة.

 

  • يعد آخر هدف ليفربولي فس باك توتنهام، أحرزه محمد صلاح في المباراة التي جمعتهما في الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي، وانتهت المباراة بفوز الريدز بهدفين دون رد.

 

 

  • توج هدف محمد صلاح في شباك توتنهام بهدف العقد بليفربول، بعدما أحرز الهدفة بطريقة رائعة بعد مراوغة دفاع توتنهام وتسجيل الكرة بالشباك في الثواني الأخيرة من المباراة.