الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:49 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة يسلم 20 وثيقة أمان للعمالة غير المنتظمة بأسوان

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الأحد، 20 وثيقة أمان للعمالة غير المنتظمة في مجالات المحاجر والمناجم والمقاولات في أسوان، فضلا عن تسليم 14 ماكينة خياطة و2 ثوب قماش لكل ماكينة، و4 كراس متحركة لذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات مبادرات مصر بكم أجمل وحفل تمكين المرأة اقتصاديا بدعم من رجال الأعمال والجمعيات الأهلية بالمحافظة في قاعة عروس النيل في مدينة (أسوان).

وكرم الوزير ـ أثناء زيارته لأسوان، اليوم - أصحاب الشركات والمنشآت الفندقية والسياحية والتجارية وغيرهم من أصحاب الأعمال الذين ساهموا في تفعيل واستيفاء نسبة الـ 5 % وتوفير فرص عمل لمتحدي الإعاقة بأسوان، بالإضافة إلى تكريم أسرة شهيدين من القوات المسلحة والشرطة وتكريم خاص لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، نظراً لتعاونه الفعال لتقديم الدورات التدريبية للمرأة وتوعيتها بإقامة مشروعات صغيرة.

كما كرم الوزير عددا من المؤسسات والشركات والجمعات الخيرية والأهلية التي تساهم في دعم وتمكين المرأة الأسوانية وتحسين دخل أسرتها.

ومن جانبه..أشاد أشرف عطية محافظ أسوان، في الكملة التي ألقاها نيابة عنه عماد يوسف السكرتير العام المساعد، خلال احتفالية تمكين المرأة اقتصاديا، بجهود وزارة القوى العاملة وحرصها على دعم الكثير من المبادرات الهادفة والبناءة والتي تعود بالخير على أبناء المجتمع الأسواني بمختلف فئاته.

وأكد أن المحافظة تسعى جاهده بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتبني وإطلاق العديد من الفعاليات الهامة التي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق المزيد من الدعم والتمكين للفئات الأكثر احتياجاً وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة للاستفادة من مهاراتهم وطاقاتهم الكامنة واستثمارها في اقتحام مجالات العمل التنموية بما يساهم في تحسين ورفع الظروف المعيشية لهم ولأسرهم على الوجه الأكمل.

وتضمنت فعاليات زيارة الوزير قيامه والسكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات الدورة التدريبية ضمن مبادرة (مصر بكم أجمل) والتي تهدف إلى تدريب 55 من ذوى الاحتياجات الخاصة في مجالات ريادة الأعمال والتعليم في قانون العمل من أجل تأهيلهم للتعايش ودمجهم بسوق العمل إيماناً بالقدرات الخاصة التي يتمتعوا بها.

واختتمت الزيارة بافتتاح وتفقد معرض بنات النيل للمشغولات اليدوية والذي نظمته مديرية القوى العاملة بالتعاون مع القنصلية السودانية في أسوان ضمن مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الأسوانية ويشمل منتجات للمشغولات اليدوية والمخبوزات للمرأة المعيلة الأسوانية وأيضاً المرأة السودانية، بجانب بعض خريجات برامج التدريب المهني التابعة لمديرية القوى العاملة.