الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:54 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ سوهاج: تنفيذ 90% من تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش بأخميم

تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش
تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش

أعلن محافظ سوهاج طارق الفقي، اليوم الأحد ، تنفيذ أكثر من 90% من أعمال تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش الفرعونية بدائرة مركز أخميم، والجاري تنفيذها بتكلفة تصل إلى 15 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للمشروع؛ للوقوف على آخر المستجدات به ونسب التنفيذ وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية، وتذليل أي عقبات قد تواجهها، حيث استمع المحافظ إلى شرح مفصل عن المنطقة وما تحويه من آثار.

وأكد المحافظ ، خلال جولته ، أن سوهاج تتمتع بالعديد من مقومات الجذب السياحي وتنوع الحضارات وبها آثار من مختلف العصور، ومنها منطقة آثار مقابر الحواويش، والتي تضم 800 مقبرة أثرية يرجع تاريخها إلى الأسرتين الأولى والثانية.

ولفت إلى أن أعمال التطوير تشمل إنشاء سور لحماية المنطقة وسلالم للوصول إلى المقابر ومنطقة استقبال واستراحة وقاعة زجاجية وكافيتريا سياحي ومنفذ لبيع التذاكر ، بالإضافة إلى توصيل المرافق من مياه وكهرباء وإعادة رصف الطريق المؤدي لمنطقة المقابر.

ووجه الفقي باتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع شركتي المياه والكهرباء؛ للانتهاء من توصيل المرافق للمنطقة، مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، والذي من المتوقع افتتاحه خلال شهر مارس القادم.