الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمواجهة ”الإسلاموفوبيا”.. مستشار المفتي يشارك في أسبوع التعريف بالدين بأمريكا

مستشار المفتي
مستشار المفتي

في إطار جهود دار الإفتاء المصرية، في التعريف بتعاليم الدين الإسلامي الوسطي الجنيف، وتصحيح المفاهيم الخاطئة بعيدا عن الغلو والتشدد، توجّه الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ للمشاركة في أسبوع التعريف بالإسلام في الجامعات الأمريكية.

وقال نجم - في تصريحات اليوم الإثنين، قبل سفره - إن المشاركة تأتي انطلاقًا من حرص دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم على التعريف بصحيح الدين والإسلام، وتغيير الصورة النمطية المشوهة عن الإسلام والمسلمين.

وقبيل سفره صباح اليوم الإثنين، صرح الدكتور إبراهيم نجم، إن دار الإفتاء تواصل جهودها لمواجهة ظاهرة "الإسلاموفوبيا".

وأضاف "نجم"، أن فعاليات الأسبوع ستتضمن إلقاء عدد من المحاضرات حول الإسلام في عدد من الجامعات الأمريكية؛ بهدف تصحيح كثير من المفاهيم الإسلامية التي جرى تشويهها من قِبل الجماعات المتطرفة، والتي تصور الإسلام على أنه يدعو للعداء والكراهية.

كما أعلن مستشار مفتي الجمهورية، عقد لقاءات عامة ومحاضرات تعريفية بصحيح الإسلام، منوها بأن هذه اللقاءات تعد فرصة جيدة لتعزيز التواصل مع الجاليات المسلمة في أمريكا والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم الدينية، فضلًا عن عقد عدد من اللقاءات الإعلامية هنا حول قضايا الإسلام والمسلمين حول العالم.