الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الشئون العربية” بالنواب: مصر تسعى لتحقيق التنمية والأمن ومحاربة الإرهاب في إفريقيا

الشئون العربية
الشئون العربية

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة أحمد رسلان، أن مصر تسعى من خلال قيادتها للاتحاد الإفريقي إلى تحقيق مزيد من النهوض بالقارة الإفريقية والتنمية بها واستتباب الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب.. مشيدة بالعلاقات المصرية الموريتانية وتطابق وجهات النظر بين القيادتين السياسيتين في القاهرة ونواكشوط.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون العربية، اليوم /الاثنين/، وبحضور نائب مساعد الخارجية لشئون المغرب العربي السفير رانيا البنا، لمناقشة العلاقات المصرية - الموريتانية.

وأكدت اللجنة ضرورة تقديم الدعم للأشقاء الموريتانيين في مجالات التدريب وتكوين الكوادر في مختلف المجالات التنموية، منوهة بأهمية الدور الثقافي الذي لعبته الدولة المصرية في مساعدة الكوادر الموريتانية الشابة.. مشددة على أهمية دعم وتقوية الروابط في مجال إيفاد الدعاة والوعاظ من الأزهر ووزارة الأوقاف للعمل على نشر مبادئ الوسطية في الدين الحنيف.

ودعت إلى ضرورة إقامة شراكة مصرية - موريتانية في مجالات الثروة السمكية والصيد وغيرها من مجالات الاستثمار، مؤكدة اعتزاز مصر بالروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين قيادتي وشعبي مصر وموريتانيا.. ورحبت باهتمام نواكشوط بالتنسيق والتشاور مع القاهرة تجاه القضايا العربية والإفريقية المُختلفة، بما يعزز من منظومة الأمن العربي وآليات العمل الإفريقي المشترك.

كما أكدت أهمية مواصلة تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الحيوية ذات المنفعة المشتركة، داعية إلى تعزيز التعاون في شتي المجالات ومواصلة التشاور والتنسيق الثنائي حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات متعلقة