الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المصريين الأحرار” عن سد النهضة: نُحذر إثيوبيا من غضب المصريين

رئيس حزب المصريين الأحرار
رئيس حزب المصريين الأحرار

قال حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، إن الجانب الإثيوبي الذي شهد محادثات سد النهضة خلال الجولات السابقة، يجب أن يحذر من نفاذ صبر المصريين على الرغم من أطروحات الجانب المصري التي تخدم جميع الأطراف.

وأضاف خليل: " فيما يتعلق بدورنا بوصفنا طرف مصري يعبر عن رأي الجماهير، نؤكد مجددا على أن مشاركة مصر في مفاوضات السد تعكس صدق نواياها الحسنة تجاه الدول المشاركة، وبالإضافة إلى ذلك، تشارك مصر من أجل شفاء الصدع، والعواقب الخطيرة التي قد تنشا في غياب مفاوضات خطيرة".

أكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مصر تأخذ جميع الطرق والمسارات السلمية وفقا للإعتبارات والقوانين الدولية للحفاظ على حقوقها المائية ؛ حق شعبها في الحياة، كما لا يوجد مجال مطلقة لتضيع الوقت، كما هو معركة من أجل مصير أمة لن تقبل أي نوع من الأذى.

ويدعو حزب المصريين الحر إلى ضرورة القدوم باتفاقات حاسمة و صارمة، وضمان حق مصر وشعبها في المياه خلال الدورة المقرر أن تعقد تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن اليوم وغدا وهو التاريخ المحدد مسبقا لإنهاء المحادثات.

جدد الحزب تحذيره فيما يتعلق بعدم صبر المصريين، بما أن الطرف الإثيوبي من طريق الاتفاق دون أن ياتي بنتائج جدوى، أمر غير مقبول تماما، وبالتالي، يجب على الجميع أن يدرك أن عرض السلام لا يعني الضعف أو عدم القدرة على الحفاظ على الحق المتاصل لكل مصري، لطالما كان النيل حياة كل المصريين، وبما أنهم أمة، المصريين مستعدون للتضحية من أجلها.

واختتم رئيس حزب المصريين الحر حديثه قائلًا: "الشعب الذي تمكن من تغيير خريطة ومعايير القوى الدولية عندما ارتفعت للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية، لديهم آليات دفاع بطريقة لا يستطيع أحد امتصاصها خاصة عندما يتعلق الأمر بتهديد حياة أي مخلوق، وأن يكون له حقها في الحياة يتم انتهاك مصر معروفة بقوة وقيادتها، وفي هذه الحالة الراهنة، فان الرهان على الخيارات والصبر ليس لها اي وظيفة شاغرة أخرى، ومنذ ذلك الحين يتحمل كل طرف عواقب أفعالها.