الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نيابة العطارين تستدعى صاحب المنزل المنهار في الإسكندرية

انهيار منزل قديم بالاسكندرية
انهيار منزل قديم بالاسكندرية

استدعت نيابة العطارين برئاسة المستشار محى محمد عبد المولى، صاحب المنزل القديم المنهار بمنطقة العطارين ومسئول حى وسط بمحافظة الإسكندرية، الذى أسفر عن مصرع 5 أشخاص وأصيب آخر بوسط الإسكندرية.

وأمرت النيابة تشكيل ندب فريق من النيابة لمعاينة العقار وأخذ اقوال شهود العيان والناجى الوحيد من انهيار العقار، وبالمعاينة لمباحث قسم شرطة العطارين تبين أن العقار خالى من السكان وكان باسفله مقهى قديم.

ترجع تفاصيل الواقعة، عندما لقى 5 مصرعهم وأصيب آخر، اليوم الإثنين، نتيجة انهيارمنزل قديم مكون من 3 طوابق بمنطقة العطارين بحي وسط الإسكندرية.

تلقى قسم شرطة العطارين بلاغا يفيد انهيار عقار بشارع عبد المنعم بدائرة قسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وصرح مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، إن المنزل مكون من 3 طوابق، بناء قديم، وصادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض برخصة هدم رقم 215 لسنة 2017،

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العطارين، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

يذكر أنه وفقا للاحصائية الأخيرة التى أجرتها محافظة الإسكندرية ، لبيان العقارات التى تمثل خطورة على أرواح السكان، تبين أن حى وسط التابع له منطقة (كوم الدكة)، يوجد به 916 عقار أيل للسقوط، ووفق الإحصائية تنوعت أسباب عدم تنفيذ قرارات الإزالة ما بين صعوبة فى التنفيذ حرصا على أساسات العقار فى حالة تخفيف الأحمال، يوجد عقارات مأهولة بالسكان و يرفضون الإخلاء، بالإضافة إلى وجود بعض العقارات لديها نزاع قضائى.