الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عضو”تعليم النواب”: نرفض اقتراح ”أبو شقة” بشأن معاقبة أولياء الأمور

الدكتورة ماجدة نصر
الدكتورة ماجدة نصر

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنها لا تتفق نهائيًا مع اقتراح النائب بهاء الدين أبو شقة بشأن فرض عقوبات على ولى الأمر الذى يشجع الطلاب على الدروس الخصوصية.

وأوضحت "نصر" في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن ولى الأمر لن يلجأ إلى الدروس الخصوصية إلا إذا كان هناك تعليم جيد فى المدارس، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم فى مدارسنا وبصفة خاصة الحكومية.

وأضافت عضو لجنة التعليم، أن المدرس وفقًا لوظيفته بقانون التعليم؛ يمنع من ممارسة الدروس الخصوصية، مؤكدة أن مواجهة الدروس الخصوصية يجب أن تتم من خلال معاقبة المدرسين المخالفين للقانون، إلى جانب توعية الطلاب وأولاء أمورهم بضرورة القضاء على هذه الظاهرة.

وقال "أبو شقة"، إن المعاقبة لا يجب أن تقتصر على المعلم والمدرسة فقط، بل يجب معاقبة أولياء الأمر أيضًا، مطالبًا بعقد ندوات تثقيفية بالمدارس فى مختلف محافظات الجمهورية لإرشاد الطلاب إلى كيفية الاعتماد على النفس واستخدام طرق المذاكرة الجيدة لمنع انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية.

الجدير بالذكر أن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد، اقترح تطبيق عقوبة ومحاسبة شديدة على أولياء الأمور وجميع الأشخاص الذين يشجعون على الدروس الخصوصية سواء داخل المدارس أو خارجها