الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي والشباب يوقعان بروتوكول تعاون لبطولة العالم للإسكواش للجامعات 2020

وزير الشباب والرياضة ووزير التعليم العالي في توقيع بروتوكول للجامعات
وزير الشباب والرياضة ووزير التعليم العالي في توقيع بروتوكول للجامعات

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، مؤتمر صحفي في مقر وزارة التعليم العالي، من أجل توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والاتحاد المصري للإسكواش، وذلك لتنظيم مصر بطولة العالم للجامعات للإسكواش 2022، وهي البطولة التي ستقام على 7 ملاعب داخل جامعة نيو جيزة.

وشهد المؤتمر الصحفي، توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والاتحاد المصري لكرة اليد، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لتنظيم مصر بطولة العالم للجامعات 2024، والتي ستستضيف منافساتها الصالة المغطاة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر، على أن يكون النهائي في الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

وأسند الإتحاد الرياضي الدولي للجامعات تنظيم مصر البطولة الماضية، يوم 6 ديسمبر الماضي، عقب عرض الدكتور هشام الجيوشي، سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ملف مصر بمقر الإتحاد الدولي في لوزان نوفمبر الماضي.

ويستعد الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، لتنظيم منافسات رياضية في 40 لعبة مختلفة، يشارك فيها 27 جامعة حكومية، و25 جامعة خاصة، و205 معهد حكومي وخاص، يشاركون تحت مظلة وزارة التعليم العالي، وتعد النسخة الحالية من منافساته هي النسخة الـ 47 على مدار تاريخه.

وخلال المؤتمر الصحفي، أوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والإعلامي أحمد شوبير، لديهما دور كبير في تنشيط الرياضة الجامعية.

وأكد "صبحي" خلال كلمته بوزارة التعليم العالي، أن الدولة المصرية لديها قدرة كبيرة علي استقبال البطولات للعالمية الكبرى.