الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:02 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: الضرائب المصرية نموذج يحتذى في المنطقة العربية

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

تمكن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، من تحسين صورة العاملين بمصلحة الضرائب المصرية، عقب حالة التشوه التي خيمت عليها بعد التحقيق مع رئيس المصلحة السابق عبد العظيم حسين، مؤكدا أن مصلحة الضرائب المصرية بها 50 ألف من العاملين الشرفاء المخلصين الذين يعملون بكل إخلاص وأمانة.

ولفت الوزير إلى أنه اجتمع بالعاملين بالمصلحة منذ أيام وأكدوا له أن المصلحة مثل "البيت" بالنسبة لهم، وأن أى شيء يحدث فيها لا يهز هذا البيت، وقال الوزير: "مصلحة الضرائب المصرية علمت المنطقة كلها، مصلحة الضرائب المصرية منذ إنشائها وهى منارة للمنطقة كلها وليس مصر فقط".

جاء ذلك خلال حضور الوزير، لاجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وكذلك مناقشة مشروعي قانونين مقدمين من النائبة مرفت الكسان وستين عضواً آخرين (عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تعديل القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضرائب على الدخل.

وأوضح محمد معيط، أنه تم الاتفاق مع الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أن الفترة المُقبلة ستشهد عملا ضخما فى هيكلة المصلحة ووزارة المالية بالكامل، قائلا "يجب أن نصل إلى تصورات، لا يمكن إلقاء العبء كله على العاملين بمصلحة الضرائب وهم يعملون فى ظل ظروف وعوامل ذات تأثير سلبى".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، قد حققت مع رئيس مصلحة الضرائب، عبد العظيم حسين، وآخرين، فى اتهامهم بطلب وتلقى مبالغ مالية على سبيل الرشوة، والتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

موضوعات متعلقة