الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:13 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجونة يطالب اتحاد الكرة بتخفيف عقوبة حسام غالي

حسام غالي
حسام غالي

أرسل نادي الجونة اليوم الاثنين، خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، للاعتذار عن ما بدر من مدير الكرة حسام غالي خلال مباراة الفريق أمام أسوان، مطالبا بتخفيف العقوبة التي فرضت عليه.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري قد قررت إيقاف حسام غالي مباراتين.

وذكرت لجنة الانضباط في بيان نشره الاتحاد المصري اليوم أن قرار إيقاف حسام غالي جاء بعد الإطلاع على تقريري حكم ومراقب المباراة.

وكان الحكم أحمد الغندور قد أشهر البطاقة الحمراء وطرد حسام غالي خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1 / 1 مع أسوان يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بداعي الاعتراض على قرارات الحكم، الذي احتسب ضربتي جزاء لأسوان، وقد سجل محمد الصباحي هدفا من الضربة الأولى وأهدر الثانية.

من ناحية أخرى، بدأ أمس الاتحاد المصري لكرة القدم أولى مراحل التدريب على تطبيق تقنية VAR في الملاعب المصرية ، حيث تقام لمدة يومين التجارب الفنية لذلك على الملعب الفرعي لستاد القاهرة ، يبدأ بعدها الحكام في الخضوع لمحاضرات نظرية حول الأمور المتعلقة بكيفية تشغيل التقنية ، ومن المقرر أن تستغرق هذه المرحلة أسبوعا يتم بعدها تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يوما.

وصرح محمد فضل عضو لجنة إدارة الاتحاد المكلف بالمشروع أن البرنامج الزمني الموضوع يكفل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز ، فيما ينتظر الاتحاد وصول الموافقة رسميا من وزارة الشباب والرياضة خلال أيام قليلة ، وأضاف أن الاتحاد سيرسل إلى الأندية خطابات بذلك للاستماع إلى أي اقتراحات لها في هذا الشأن وتنفيذ ما يساهم في نجاح المشروع لضمان تحقيق الهدف المرجو منه.

وكانت لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني عقدت اجتماعا وديا، الاسبوع الماضي، مع عدد من رؤساء ومندوبي أندية الدوري الممتاز ، طالبوا خلاله بإعادة النظر في مسألة اختيار الحكام لمباريات مسابقة الدوري الممتاز ، وهو ما تفهمته لجنة إدارة الاتحاد ووعدت بحلها في أسرع وقت ممكن .