الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:40 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيكي سيتيين أبرز المرشحين لخلافة فالفيردي في برشلونة

كيكي سيتيين
كيكي سيتيين

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة برشلونة تفاوض الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب توتنهام السابق، والإسباني كيكي سيتيين، مدرب ريال بيتيس الأسبق، لخلافة إرنستو فالفيردي.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن جوزيف ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أُبلغ إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، بإقالته من تدريب الفريق، صباح اليوم الاثنين، بعد خسارته أمام أتليتكو مدريد في نصف نهائي كأس إسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوتشيتينو ضمن المرشحين لتدريب الفريق وأنه أكثر الخيارات دراية، لكنه قال في الماضي إنه لن يدرب برشلونة بسبب صلاته بإسبانيول.

وكان ماوريتسيو قد ترك تدريب توتنهام الإنجليزي في نوفمبر الماضي.

وكانت العديد من التقارير الإخبارية قد ذكرت خلال الأيام القليلة الماضية أن الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد القطري، مرشحا بقوة لتدريب برشلونة، غير أنه ذكرت أنه اعتذر.

كما أفادت عدة تقارير إسبانية على رأسها إذاعة راديو كاتالونيا وصحيفة سبورت، أن وكيل كيكي سيتيين وصل مقر برشلونة للتفاوض على تولي تدريب الفريق.

وسبق وأن تولى سيتيين -61 عاما - تدريب لاس بالماس، وريال بيتيس، ونجح في تأهيل الأخير إلى مسابقة الدوري الأوروبي والوصول به إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، قبل أن يرحل عن تدريب الفريق في صيف 2019، ولم يرتبط بأي فريق حتى الآن.

كما درّب منتخب غينيا الاستوائية لفترة قصيرة عام 2006، ولم يتوّج سيتيين بأي لقب في مسيرته التدريبية