الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقاء نادر| جورج سيدهم يحكي عن مشهد أكل البيض في”المتزوجون” (فيديو)

جورج سيدهم
جورج سيدهم

غاب عنا الفنان جورج سيدهم منذ فترة كبيرة، وافتقدنا أدوراه الكوميدية التي أمتعتنا لسنوات طويلة، خاصة دوره الشهير في مسرحية "المتزوجون".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان جورج سيدهم برفقة الفنان هاني رمزي خلال زيارته له للاطمئنان على حالته الصحية، وبظهوره تصدر تريند جوجل، ليؤكد مدى حب الجمهور له.

وغاب جورج سيدهم عن الفن منذ سنوات طويلة وكان آخر ظهور له في أحد الإعلانات بمشاركة سمير غانم وشيرين أبطال مسرحية المتزوجون.

ولد جورج سيدهم  في سوهاج في 28 مايو 1938، ويبلغ من العمر 81 عاما، وحصل على بكالوريوس الزراعة بجامعة عين شمس، يعيش جورج سيدهم حاليا بمنزله مع زوجته الدكتور ليندا.

اشتهر بأدوره الكوميدية، ومن أشهر أعماله مسرحية "المتزوجون" مع سمير غانم وشيرين،التي أبعدع فيها وحقق نجاحا هائلا، وكونا هو وسمير غانم والضيف أحمد فرقة ثلاثى أضواء المسرح التي عملت فى المسرح والتليفزيون، وقدموا فوازير لرمضان، والتي حققت نجاحا كبيرا.

ومن أبرز مسرحيات جورج سيدهم "المتزوجون، وحب فى التخشيبة، وفندق الأشغال الشاقة، وموسيقى فى الحى الشرقى".

ومن أبرز أفلامه "امرأة سيدة السمعة، ناس تجنن، خان الخليلي، ما بعد الحب، كرامة زوجتي، واحد في المليون، معسكر البنات، اونكل زيزو حبيبي، حلو وشقية، منتهى الفرح، العريس الثاني".

وشارك جورج سيدهم في العديد من المسلسلات منها : "كلا رجالة، صباح الورد، قلوب عطشى، ياسين وبهية، أصيلة، ضيوف مزعجحين جدا، الحلو ما يكملش، عصر الفرسان، قابيل وقابيل".

وحكى جورج سيدهم في لقاء نادر له والذي كان يذاع في برنامج ستديو 85 عن أشهر إفيهاته، وهي مشهد "أكل البيض" في مسرحية "المتزوجون"، وقال سيدهم "كنت باكل بيض بكميات كبيرة وجالي تسمم من كتر أكل البيض وكنت هفطس بجد"، وأضاف "في اليوم التالت استعنا بتفاح وقشرناه علشان يبان بيض".

وعندما سألته المذيعة لو معاك "طاقية اخفا" هتعمل ايه رد جورج سيدهم: "لو معايا طاقية الاخفا كنت هلف العالم كله لاني بحب السفر، ولو معايا خاتم سليمان أتمنى الخير يرجع، لأن الخير قل بين النفوس، ومفيش بني ادم بيحب الخير لجاره أو زميله، بعد ما الانسانية قلت".