الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ميدو عادل رمى كرسى علي زميلته الحامل”..أصعب مشاهد «يوم وليلة»

أفيش الفيم
أفيش الفيم

خالد النبوى: خالد صالح ممثل كبير ومفتقده

أيمن مكرم: لا توجد مشاهد محذوفة فى «يوم وليلة»

منذ الأيام الأولى لعام 2020، تشتعل المنافسة على إيرادات السينما المصرية، فهناك أفلام تم طرحها قبل بداية العام بأيام قليلة، ويستمر طرح الأفلام فى دور العرض السينمائى التى من المتوقع أن تحقق نجاحًا كبيرًا وتشاهد منافسة قوية، باحثين على نجاحات أخرى تكملة للأعوام الماضية.

وأقيم مساء الأحد الماضى، العرض الخاص لفيلم «يوم وليلة»، وحرص أبطال العمل على الحضور إلا أن الفيشاوى تجاهل فيلمه، دون الإعلان عن سبب ذلك.

ويجسد الفيشاوى، فى فيلم «يوم وليلة» شخصية بلطجى وقاطع طريق فى أحداث الفيلم، ويدخل فى صراعات مع الفنانة درة، حيث يقوم الفيشاوى بإيقاف السيارات ويقطع الطريق عليهم تحت تهديد السلاح للسرقة ويستولى عليها.

وكان على رأس الحضور النجم خالد النبوى الذى كشف لـ«الطريق»، عن مدى صعوبة دوره والتى تمثلت فى مشاهده مع ابنته داخل الأحداث، حيث إنها ميرنا، ذات قدرات خاصة، ولكن أشاد بها النبوى، لقدرتها على الاستيعاب وبراعتها فى الأداء التمثيلى.

وأكد النبوى، أن دور الضابط الذى جسده كان صعبا للغاية، حيث كان عليه أن يتعرف على الأسلوب الذى يتعامل به مع الخارجين على القانون وطريقة التحدث معهم.

ورد النبوى، على تشابه دوره مع دور الضابط الذى جسده الفنان الراحل خالد صالح، فى فيلم «هى فوضى» قائلاً: «أتمنى إن الناس تشوف الفيلم عشان يحكموا إذا كان الدور متشابه أم لا، ولكن خالد صالح، قام بدور رائع وهو ممثل رائع وحبيب قلبى ومفتقده، ولكن بالعكس أنا مبسوط جداً إن بسبب دور بجسده الناس بتعيد الذاكرة لدور قدمه خالد صالح، لأننا كلنا بنكمل بعض، وخالد صالح كان ممثل كبير».

وفى نفس السياق، كشفت أيضاً الفنانة حنان مطاوع، عن أصعب مشاهدها فى العمل، حيث كانت على وشك الانتهاء من مشاهدها ولكن توقف التصوير لمدة 10 أشهر وعند استئناف التصوير مرة أخرى كانت فى أشهرها الأخيرة من الحمل.

وتابعت مطاوع، أنها كانت متخوفة من ملابسها الخاصة التى ترتديها طوال التصوير لأنها لم تتغير طوال التصوير لأن العمل يدور حول ليلة واحدة، وبعد حملها تغير وزنها.

وأضافت مطاوع، أن المشهد الذى قام فيه الفنان ميدو عادل، بإلقاء الكرسى عليها كانت حينها فى الشهر الـ7 من الحمل.

وفجر مخرج العمل أيمن مكرم، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث نفى أن هناك أى حذف من مشاهد العمل، كما تداول عن وجود أزمة مع الرقابة على المصنفات الفنية.

حيث تداول أن الرقابة اعترضت على فكرة الفيلم الذى تدور ضمن أحداثه علاقة صداقة وحب جمعت شابا مسيحيا بفتاة مسلمة حيث تم حذف الجمل الحوارية الخاصة بهذه العلاقة والمشاهد الخاصة بها وتم تغيير ديانة الأبطال بناء على طلب رسمى من لجنة المشاهدة فى الرقابة.

وتدور أحداثه حول أحد الضباط الذى يتولى البحث فى بعض القضايا الاجتماعية، وخاصة تلك القضايا التى تتعلق بأزمات الفقراء داخل مولد السيدة، والمشاكل التى يتعرضون لها.

فيلم «يوم وليلة»، بطولة الفنان خالد النبوى، أحمد الفيشاوى، درة، حنان مطاوع، خالد سرحان، محمد عادل، حمزة العيلى، محمد جمعة، شادى أسعد، تأليف يحيى فكرى، وإخراج أيمن مكرم.