الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتهاء زيارته لموسكو.. حفتر يصل إلى ليبيا

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

أعلن المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في بيان رسمي، نشره اليوم الخميس عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وصول القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر إلى ليبيا.

وجاء في البيان: " كان في مراسم استقباله الرسمي عدد من الضباط والقيادات العسكرية والأمنية وممثلي المجالس البلدية والمؤسسات ومشايخ وأعيان القبائل الليبية وممثلي كافة فئات المجتمع الليبي المختلفة"، دون الإشارة ما إذا زار عدة دول أخرى بعد مغادرته موسكو في زيارته الأخيرة أم لا.

يشار إلى أن موسكو، ويوم الاثنين، استضافت سلسلة محادثات بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا وممثلي من طرفي الأزمة في ليبيا، حيث قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، وذلك من أجل بحث إمكانية التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية، أكدت يوم الاثنين الماضي، مغادرة قائد "الجيش الوطني الليبي"، خليفة حفتر، العاصمة الروسية موسكو دون أن يوقع على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق الوطني، لكن وزارة الدفاع الروسية نوهت أن المشاركين في المفاوضات حول ليبيا أكدوا التزامهم بسيادة ووحدة واستقلال الأراضي الليبية، كما أكدت أن التوصل لاتفاق بين الأطراف المتحاربة بشأن وقف الأعمال العسكرية هو أهم نتائج اللقاء.