الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاغ للنائب العام ضد صاحب فتوى ”زواج البنت في بطن أمها ”

الشيخ سعيد نعمان
الشيخ سعيد نعمان
أعلن المحامي  سمير صبري ، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ سعيد نعمان، عضو لجنة الفتوى بالأزهر لإصداره فتوى قال فيها" انه يجوز زواج البنت وهي في بطن أمها، لافتا إلى أن هذه الفتوى تثير البلبلة في الشارع وتؤدي إلى نشر الفكر الخاطئ عن الدين الإسلامي لاسيما أن مصدرها هو عضو بلجنة الفتوى بالأزهر كما أن هذه الفتوى تتنافى مع مبادئ الشريعة والإسلام الذي أعز المرأة ولم يجعلها سلعة تباع وتشترى فهي تعد فتوى بشعة وشاذة تتنافى مع طبيعة الدين الإسلامي.

وكان الشيخ سعيد نعمان، عضو لجنة الفتوى بالأزهر، قد أفتى بجواز زواج البنات في أي سن حتى وان كانت جنينا في بطن امها.

وأكد نعمان خلال استضافته في برنامج "كل يوم" للإعلامي وائل الإبراشي والإعلامية خلود زهران على شاشة "ON E" خلال فقرة زواج القاصرات،"أنه إذا ثبت بالسونار أن الجنين أنثى وزوّجها والدها برجل، وهي ما تزال في بطن أمها أصبحت زوجته، وله حق الدخول بها بعد كبرها. وتابع عضو لجنة الفتوى أنه ليس من الضروري أن تحيض الفتاة حتى تتزوج.

_وأوضح المحامي في بلاغه المقدم للنائب العام، أن الفتوى تدل على أن المبلغ ضده ليس أزهري ولا يعلم كل الأمور الدينية لكونها فتوى تثير البلبلة بين أطياف الشعب المصري وتهدد السلم الاجتماعي ، إن سعيد نعمان يقوم ببث سمومه بين العديد من الناس فيتبعه أصحاب النفوس الضعيفة التي تأوي بهم أخيرا إلى التطرف والإرهاب والتي تسيء إلى الدين الإسلامي مما يجب معه وقفه عن إصدار أي فتاوى بصفته عضو بلجنة الفتوى بالأزهر لكونه يسيء لقلعة الدين الإسلامي في مصر وهو الأزهر الشريف .

وطالب صبري التحقيق في الواقعة وفي حالة ثبوتها إحالة الشيخ سعيد نعمان للمحاكمة الجنائية لإقترافه جريمة ازدراء الأديان ونشر فتاوى مخالفة للدين الإسلامي ، وقدم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغة.