الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطريق إلى القمة.. 5 أشياء تساعد الطلاب على توفير المال

 الطريق إلى القمة في توفير الأموال
الطريق إلى القمة في توفير الأموال

يحتاج الفرد إلى تحسين حياته المادية، من خلال توفير بعض المال، وخصوصًا الطلاب، الذين يحتاجون إلى المال دون وجود عمل.

ويضع عمرو القطب، خبير التنمية البشرية، عدد من الخطوات التي تساعد الطلاب، على توفير المال.

 

السير أو استخدام العجلة

تعتبر أولى الخطوات التي تساعد الطلاب على توفير المال، خلال فترة الدراسة، الاعتماد على الحركة والنشاط البدني، من خلال السير لمكان الدراسة أو استخدام الدراجة للوصول، ومحاولة الإقامة بجانب الجامعة، بالإضافة إلى أن استخدام الدراجة تساعد على الحفاظ على رشاقة الطالب وتكسبه قوة بدنية.

 

الاشتراك في النشاطات الطلابية

لابد على الطالب الاشتراك في النشاطات التي تقدمها المدرسة أو الجامعة، مثل المسابقات، لأنها تساعد الطالب على التفاعل والإلمام بالأمور المختلفة، بالإضافة إلى أنها تساعد الطالب على الحصول على المكافأت المادية، وتخفيض المصروفات الدراسية على الطالب.

 

تناول الأطعمة المنزلية

إعداد الطعام في المنزل، وجلبها على مكان الدراسة سواء كانت المدرسة أو الجامعة، تساعد على توفير المصروفات التي يمكن صرفها على هذه الأطعمة، بالإضافة إلى ضمان سلامة الأطعمة كونها معدة بالمنزل.

 

البحث عن عمل

لابد على طلاب الجامعات الاعتماد على أنفسهم، ومحاولة الحصول على عمل من أجل توفير مصادر دخل لهم، وعدم إلزام أولياء الأمور بتكلفة دراستهم، كونهم يحتاجون إلى مصروفات كثيرة.

 

جدولة المصروفات

على الطلاب وخصوصًا طلاب الجامعات، جدولة المصروفات، خلال فترة الدراسة، بحيث يحدد كل شهر شراء شيء واحد على سبيل المثال، والابتعاد عن شراء الأشياء غير الضرورية.