الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة ”البوسة” التي أفقدت عمر الشريف وعيه

فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف

تحل اليوم الجمعة ذكرى وفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، التي ولدت عام 1931، وتركت بصمة وعلامة مميزة في تاريخ السينما المصرية.

تزوجت فاتن حمامة من المخرج عز الدين ذو الفقار وانجبت منه ابنتهما نادية، واستمر زواجهما لمدة 6 سنوات، ثم تزوجت من عمر الشريف وانفصلا بعد ما يقرب من 20 عاما، وانجبا ابنهما طارق الشريف، وأخيرا تزوجت من الطبيب عبد الوهاب محمود وعاشت معه حتى وفاتها عام 2015.

وتعتبر قصة حب فاتن حمامة ونور الشريف من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، وبدأت هذه العلاقة في فيلم "صراع في الوادي" وفي هذا الفيلم وافقت فاتن حمامة على أن تتبادل أول قبلة مع عمرو الشريف، وعند تصوير هذه القبلة كانت أحداث الفيلم تتطلب أن يغمى على عمر الشريف، وأغمى عليه بالفعل بعد تصوير المشهد، وبعدها أشهر عمرو الشريف إسلامه وتزوج من فاتن حمامة، بعدما طلبت الطلاق من عز الدين ذو الفقار.

وانفصل الثنائي لرفض فاتن الاستقرار مع عمر الشريف في هوليود، ورغبتها في اقامتها في مصر، وصرح عمرو الشريف بعدها أنه لم يحب أبدا بعد فاتن حمامة، ووصفها بأنه المرأة الوحيدة في حياته وحبه الأول.

واختارت لجنة السينما للمجلس الأعلى للثقافة في القاهرة ثمانية من الأفلام التي ظهرت فيها فاتن حمامة ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

ومن أبرز أفلام فاتن حمامة في السينما فيلم "دعاء الكروان، الليلة الأخيرة، نهر الحب، الباب المفتوح، المنزل رقم 13،الحرام، يوم حلو ويوم مر، إمبراطورية ميم".

ورحلت سيدة الشاشة فاتن حمامة عن عالمنا عام 2015 عن عمر يناهز 84 بعد أزمة صحية.