الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب سوء الأحوال الجوية .. انهيار عقارين بحى المنتزه في الإسكندرية (صور)

عقار
عقار

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم السبت، حالة من الرعب والفزع، عندما سقطت أجزاء من عقارين بحى المنتزه، دون أي إصابات، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

ترجع تفاصيل الواقعة،عندما سقطت أجزاء من منزل بنطاق حى المنتزة شرق الإسكندرية، وقام الحى بوضع حواجز خشبية حرصا على سلامة المواطنين، وذلك وفقا لتعليمات رئيس حى المنتزه أول، حمدى عبد العليم شامة، بالتحرك الفورى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح بيان صادر من حى المنتزة أول بالإسكندرية، إلى أن سكرتير عام الحى، المهندسة وفاء حامد، توجهت إلى موقع الحادث، مع رئيس وحدة الإزالة والتدخل السريع.

وتم وضع حواجز خشبية حول العقار رقم 4 شارع الافاش من شارع ابن سلامة دربالة والمكون من دور أرضي و3 أدوار علوية، وذلك بتواجد كلا من القول الأمنى، مهندس التنظيم، المهندس النوبتجي، ووحدة الإزالة والتدخل السريع.

وفى السياق ذاته، أعلن حى الجمرك بالإسكندرية، عن سقوط أجزاء بعقار قديم 24 سوق السمك القديم، دون وجود إصابات، حيث تأثرت أحد العقارات القديمة بمنطقة الجمرك، بسوء الأحوال الجوية، التي تعرضت لها مدينة الإسكندرية صباح اليوم من سقوط أمطار، ما أدى إلى سقوط بعض الأجزاء من المنزل، دون وجود إصابات.

وقال بيان صادر من حى الجمرك، إن العقار تبين أنه مكون من دورين، وخال من السكان وصادر له قرار إزالة، لسطح الأرض، وتم تأمين العقار وقامت الحماية المدنية بوضع حواجز حول العقار لتأمين المارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.