الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مران الزمالك اليوم.. فقرات بدنية وفنية وبرامج تأهيلية لـ”جمعة وأبوجبل”

مران الزمالك
مران الزمالك

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، التدريبات الجماعية للفريق اليوم الإثنين، بعقد جلسة خاصة مع اللاعبين قبل انطلاق المران المقام حاليًا على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر قلعة ميت عقبة.

كما شرح ثنائي الجهاز الفني سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز مدربا الفريق، بعض النقاط الفنية والتكتيكية المراد تنفيذها خلال المران، كما منح الثنائي اللاعبين بعض النصائح الفنية، بالإضافة إلى شرح بعض الأخطاء التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة وكيفية معالجتها.

وفي سياق أخر، واصل عبدالله جمعة ظهير أيسر الفريق، أداء البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي برئاسة محمد أسامة، وذلك عقب تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية خلال مواجهة الجونة ببطولة الدوري الممتاز.

 كما خضع "جمعة" لبعض التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانزيوم، وذلك على هامش مران الفريق المقام حاليا.

ومن ناحية أخرى، قاد الفرنسي باتريس "كارتيرون" المدير الفني للفريق الأبيض، اللاعبين في فقرة فنية خاصة، وركز من خلالها على تقسيم الفريق إلى مجموعتين، حيث اهتم باللعب من لمسة واحده في المساحات الضيقة، والتركيز على اللعب بشكل سريع تحت ضغط.

وخلال هذه الفقرة وجه المدير الفني الفرنسي بعض التعليمات الخاصة بالتحرك دون كرة للاعبين، بالإضافة إلى التركيز على الدقة في التمرير.

وحرص عمرو عبدالسلام مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على منح الرباعي محمود عبدالرحيم "جنش" ومحمد عواد محمد أبوجبل ومحمد صبحي بعض التعليمات الفنية قبل انطلاق تدريبات الحراس.

وخضع "أبوجبل" لبعض التدريبات التأهيلية الإضافية على هامش المران المقام حاليًا بملعب النادي، حيث قام بالجري حول الملعب، كما خاض الحراس مران فني قوي، حيث بدأ ببعض التدريبات البدنية، ثم فقرة للتدريب على التعامل مع التسديدات القوية من داخل المنطقة، وفقرة أخرى للتعامل مع الألعاب الهوائية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره مازيمبي الكونغولي يوم الجمعة المقبل، ضمن مواجهات الجولة الـ 5 من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.