الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم تراجع شعبيتها.. أودي توضح سبب استمرار تصنيع سيدان

سيارة سيدان
سيارة سيدان

كشفت شركة أودي العالمية لتصنيع السيارات، عن استمرار تصنيع فئة السيدان، الخاصة بالشركة، ويأتي ذلك رغم تراجع شعبيتها وزيادة الطلب على السيارات من فئة SUV والكروس أوفر من عملائها في جميع أنحاء العالم.

ولفت تقرير إعلامي نشره موقع "موتور وان" الأمريكي، إلى أن الشعبية الجارفة التي اكتسبتها سيارات SUV والكروس أوفر في الفترة الأخيرة أجبرت العديد من الشركات العالمية لتصنيع السيارات على إيقاف واستبدال كثير من خطوط تصنيع سيارات السيدان لصالح SUV والكروس أوفر.

وأوضح الموقع الأمريكي أن عدد من طرازات سيارات أودي التابعة لفئة سيدان، حقق، نسب عالية من المبيعات عام 2019 خاصة في السوق الأمريكي، وهو الأمر الذي ساعد أودي على التمسك بتصنيع المزيد من سيارات السيدان.

وتشمل الطرازات الجديدة لأودي التي زاد الطلب على شرائها العام الماضي، طراز A6 والذي ارتفعت نسبة طلبات شرائه لـ68.8%، وحقق مبيعات خلال العام وصلت إلى 17,807 ألف نسخة، وكذلك طراز A8 والذي ارتفعت نسبة طلبات شرائه لـ85.3%، وحقق مبيعات وصلت إلى 2,963 سيارة خلال العام.

وقالت مديرة قسم التسويق بشركة أودي، "هيلدجارد ورتمان"، إن الشركة ملتزمة بطرح المزيد من السيارات من فئة سيدان، مشددة على تماسك مبيعات هذه الفئة واحتمالية مزيد من التحسن لهذه المبيعات مستقبلا.