الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مران الزمالك.. لمسات مختلفة لكارتيرون وبرنامج تأهيلي لعبدالله جمعة.. وتدريبات ذهنية لزيادة التركيز

مران الزمالك
مران الزمالك

انطلقت التدريبات الجماعية لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، صباح اليوم الثلاثاء، بجلسة مطولة بين الفرنسي باتريس كارتيرون واللاعبين، تحدث خلالها عن اللقاء المنتظر أمام مازيمبي، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وطلب المدير الفني من لاعبي الفريق بضرورة التركيز في تفاصيل المناسبة الإفريقية، وأيضًا ضرورة الاستفادة من عامل الأرض والجمهور لتحقيق المكسب لإسعاد الجماهير البيضاء ومن أجل حسم التأهل لدور ربع النهائي بدوري ابطال افريقيا.

 

وفي سياق أخر، خضع عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، للبرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الطبيب محمد أسامة، بسبب إصابته الأخيرة في العضلة الخلفية، حيث أدى "جمعة" تدريبات منفردة بالجري حول الملعب تحت قيادة عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق.

 

ومن جهة أخرى، حرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على تخصيص فقرة خاصة للاعبين لزيادة معدلات القوة الذهنية لهم، كما منح اللاعبين عدد من الأرقام ولكل رقم تدريب خاص وتنفيذ حركة جسدية معينة.

وأشرف "كارتيرون" على التدريب الذهني من خلال نطقه أرقاما في كل مرة بترتيب مختلف، ليتعرف على رد فعل اللاعبين واستجابتهم في التركيز في التدريبات، مستهدفا زيادة قوتهم الذهنية، وساعده شيكابالا وحازم إمام.

جدير بالذكر أن الزمالك يستعد لخوض لقاء هام مازيمبي يوم الجمعة المقبل بالجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.